لا يزال السكن أولوية في دومينيكا


قال الوزير الأول ووزير الإسكان والتنمية الحضرية ، الأونرابل ريجينالد أوستري ، إن الإسكان لا يزال يمثل أولوية بالنسبة لحكومة دومينيكا.

ويقول إن الحكومة تعمل حاليًا على ست مبادرات وبرامج رئيسية لتطوير الإسكان في دومينيكا.

في الوقت الحالي ، نعمل على ستة مبادرات وبرامج رئيسية نعتقد أنها تشمل وستجعل حلمنا بخمسة آلاف منزل حقيقة واقعة. سنتحدث عن الإسكان الحديث المرن ؛ سنتحدث إلى برنامج استعادة الإسكان ؛ سنتحدث إلى برنامج الإسكان المستدام ؛ وأوضح وزير الإسكان ، أننا سنتحدث إلى المقاولين المحليين ، وسنتحدث عن الإسكان في إقليم كاليناغو ، وسنتحدث عن مشاريع الإسكان المستقبلية.

يقول الوزير أوستري إن الوحدات السكنية قيد الإنشاء حاليًا في أبر ضفة النهر ومن المتوقع أن يكتمل المبنى الأول الذي يتكون من 24 وحدة بحلول يونيو 2021.

“مستمر ، لدينا خمسون وحدة يجري بناؤها في أعالي ضفة النهر وتتألف من مبنيين. سيضم المبنى الأول أربع وعشرين شقة وتقوم شركة صينية ببناء هذا المبنى. تم الانتهاء من هذه المباني بنسبة 65 بالمائة وتاريخ الانتهاء النهائي للمبنى رقم واحد هو 15 يونيو ذ 2021 ، “صرح الأونرابل أوستري.

ويقول إن المبنى الثاني يتكون من سبعة وعشرين وحدة ومن المتوقع أن يكتمل بحلول أغسطس 2021.

يتكون المبنى الثاني من سبعة وعشرين وحدة. يتم بناؤه من قبل شركة Rayneau Construction. وقد تم الانتهاء من المشروع بنسبة ثلاثين بالمائة وتم تحديد تاريخ الانتهاء النهائي في أغسطس 2021. لذلك بحلول أغسطس ، سيكون لدينا 51 وحدة مكتملة وسيتم نقل واحد وخمسين لبدء حياة جديدة في منازلهم الجديدة “، أشار الوزير.

يقول الوزير أوستري إن الخطط في طريقها أيضًا لبناء منازل في عدد من المجتمعات الأخرى في جميع أنحاء الجزيرة.

“لقد خططنا لنحو 221 منزلًا ستتألف من اثنين وثلاثين في إغليستون ، واثنان وثلاثون في ترافالغار ، وواحد وثلاثون في جراند باي ، واثنان وثلاثون في وودفورد هيل ، وأربعون في باوند ، وستة وعشرون في بوانت ميشيل ، وأربعة وعشرون في سكوتس هيد ، ذهب المحترم أوستري ليقول.

حصلت الحكومة بالفعل على الأرض لبناء هذه المنازل في مجتمعات Eggleston و Scotts Head.

“حصلت الحكومة على ثلاثة أفدنة من الأراضي في إيغلستون وثلاثة أفدنة من الأراضي في سكوتس هيد. حتى الآن ، ننتهي من الاستعدادات للاستحواذ في Penville و Checkhall in Massacre و Canefield East. باوند في روسو ، لقد أوشكنا على الاكتمال ولكن لدينا بعض المشكلات الطفيفة التي يجب معالجتها لجعل الأرض متاحة بالكامل للدولة. وأضاف أونورابل أوستري: “إننا نتطلع أيضًا إلى لوار ريفر بانك في روسو وترافالغار وفييل كيس”.