اللجان الحكومية مركز ماريا مويس للصحة والعافية


كانت الممرضة ماريا مويس هي التي قطعت الشريط لافتتاح مركز الصحة والعافية الجديد رسميًا في بلفيو شوبان ، الذي سمي على شرفها ، يوم الأربعاء 3 مارس 2021.

مركز ماريا مويس للصحة والعافية هو الأحدث في سلسلة من مرافق الرعاية الصحية الأولية الجديدة التي تم تكليفها رسميًا وافتتاحها للجمهور. بهدف توفير وصول سهل إلى الخدمات الصحية لجميع قطاعات المجتمع من الفئات الأكثر ضعفاً وما فوق ، أنشأت الحكومة اثني عشر مركزًا للصحة والعافية من خلال التمويل من برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار.

شاركت مؤسسة مونتريال للاستشارات الإدارية (MMCE) مع الحكومة في بناء هذه المرافق. تماشيًا مع خطة الحكومة لبناء أمة مرنة ، فإن مركز ماريا مويس للصحة والعافية عبارة عن هيكل خرساني مقوى مع نوافذ مقاومة للصدمات. يحتوي على غرفتين للفحص ومكاتب الأطباء والممرضات وعيادتين وصيدلية وسكن للطاقم الطبي.

خدمت الممرضة ماريا مويس المعروفة لمن هم في مجتمعها كمعلمة ماريا العديد من المجتمعات طوال حياتها المهنية الطويلة لتشمل بيتيت سافان وباجاتيل وجراند باي وتيتي مورن وبلفيو شوبان. كممرضة قابلة ، كان من المعروف أن Moise تستجيب للمكالمات في ساعات الصباح المظلمة وفي الصباح الباكر ، حيث تعبر الأنهار أو الوديان. في كثير من الأحيان ، فقط بمساعدة بوزاي أو مصباح يدوي ، أجرت الولادات المنزلية لرعاية المرضى الذين يعانون من نزيف ما قبل الولادة ونزيف ما بعد الولادة ، مع نتائج إيجابية.

تقاعدت الممرضة مويس من الخدمة العامة في عام 2016 ، لكنها استمرت في تقديم خدمات التمريض من خلال التوظيف التعاقدي.

رئيس الوزراء هون. أثنى روزفلت سكيريت على الممرضة مويس لخدمتها. أعجبت رئيسة الوزراء سكيريت بشكل خاص بتفانيها والتزامها بعد العاصفة الاستوائية إريكا في عام 2015. دعا رئيس الوزراء سكيريت مواطني الدومينيكان إلى أن يكونوا ممتنين للمستوى العالي من التطور الذي يحدث في جميع أنحاء البلاد.

“يجب ألا ننظر إلى الكوب نصف فارغ ، يجب أن نراه نصف ممتلئ ، لأن هذه علامة امتنان ،” PM Skerrit Stated.

كما أشار رئيس الوزراء سكيريت إلى أن بناء مرافق صحية جديدة ليس نهاية استثمار الحكومة في الصحة.

قال رئيس الوزراء سكيريت: “أملي ورؤيتي ودعواتي هي أن نصل بنا إلى نقطة لا نضطر فيها إلى السفر إلى الخارج للحصول على الرعاية الصحية”.

الممثل البرلماني لدائرة بيتيت سافان. يسر الدكتور كينيث دارو بدء تشغيل المرفق الصحي الجديد. ووصفها بأنها علامة بارزة في احترام التزامه تجاه ناخبيه.

وصرح الدكتور دارو قائلاً: “لم نكن نبني المنازل فحسب ، بل كنا في الواقع مجتمعًا بأكمله ، ويجب أن تكون المرافق الصحية الآمنة والعاملة بالطبع جزءًا لا يتجزأ من أي مجتمع”.

وزير الصحة والعافية والاستثمار الصحي الجديد. دعا الدكتور ايرفينغ ماكنتاير سكان مدينة بيلفيو شوبان إلى إدراك أهمية هذا المركز الجديد للصحة والعافية.

“اليوم هو يوم عظيم آخر لكم يا شعب بلفيو شوبان. هذا كله جزء من الصورة الأكبر التي تمتلكها وزارة الصحة وحكومة دومينيكا للصحة فيما يتعلق باللامركزية في الرعاية الصحية ، وإتاحة الصحة للجميع في كل مكان ، “صرح الدكتور ماكنتاير.